علاج تجاعيد الوجه

يمكن تعريف التجاعيد على أنها خطوط تنتح من ترقق وتمدد الجلد ولذلك فإن عملية التخلص منها قد تحتاج إلى بعض الوقت، يمكن لبعض العلاجات الطبية أن تساعد في التخلص من التجاعيد، وفيما يلي أبرز طرق علاج التجاعيد.

العمليات الجراحية

تعد العمليات الجراحية واحدة من أكثر الطرق شيوعا في التخلص من التجاعيد، يقوم الطبيب خلالها بإحداث شقوق في الجلد في المناطق القريبة من الشعر، ومن ثم القيام بشد الترهلات وقص الكمية الزائدة منها ومن ثم إعادة الخياطة من جديد.

عادة ما يتم اللجوء إلى هذا الإجراء في الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما وكانو يعانون من ترهل شديد.

شد الوجه بالخيوط

يعد شد الوجه بالخيوط واحد من الطرق الجديدة في التخلص من التجاعيد، يقوم مبدأ هذه التقنية على شد الجلد وشد الأنسجة تحت الجلد بواسطة خيوط، تستخدم هذه التقنية في علاج التجاعيد البسيطة والزوائد تحت الجلد.

حقن البوتكس

تعد حقن البوتكس واحدة من الطرق الشائعة في علاج التجاعيد ولكن تكمن سلبيات هذه التقنية في مفعولها قصير الأمد والذي غالبا ما يتراوح بين 6 آشهر إلى سنة.

حقن الدهون الذاتية

يتم خلال هذا الإجراء حقن مناطق الترهل بدهون الشخص نفسه المأخوذة من مكان آخر، يعتمد هذا النوع من العلاج على شد الجلد من خلال ملء الدهون أسفله، يفيد هذا العلاج في حالات التجاعيد البسيطة.

الليزر

أصبح الليزر واحد من العلاجات شائعة الاستخدام في شتى العمليات التجميلية  من ضمنها التخلص من التجاعيد، يقوم الطبيب خلال جلسة الليزر بتسليط أشعة ضوئية ذات حرارة معينة على الجلد بهدف تحفيز الجلد على إفراز الكولاجين والذي بدوره يلعب دورا في تجديد خلايا الوجه وإخفاء التجاعيد.

حقن الخلايا الجذعية

تعد حقن الخلايا الجذعية واحدة من الطرق الحديثة في علاج التجاعيد، يقوم الطبيب خلال جلسة حقن الخلايا الجذعية للبشرة باستخراج الخلايا الجذعية من الكتلة الدهنية الخاص بالشخص وفي خطوات لاحقة يقوم بإعادة حقنها في المنطقة المراد التخلص من التجاعيد بها، تتميز هذه الخلايا بقدرتها على التمايز والانقسام لأي نوع من خلايا الجسم.