طرق منزلية لتبييض الأسنان

تعد الأسنان البيضاء واللامعة الغاية التي يطمح لها العديد، وذلك لما تضيفه الابتسامة البيضاء الناصعة من جمال على المظهر العام للشخص، بإمكانك القيام بتبييض الأسنان إما في المنزل بوصفات طبيعية، أو بإمكانك القيام بذلك في عيادة طبيب الأسنان، نحن في عيادة برايت واي – أفضل عيادة هوليود سمايل في دبي – على أتم الاستعداد لخدمتكم من خلال الاستعانة بأصحاب الخبرة الطويلة في مجال تبييض الأسنان.

طرق منزلية لتبييض الأسنان

يمكن أن تساعدك الطرق المنزلية التالية في الحصول على أسنان بيضاء وناصعة،

زيت جوز الهند

بإمكانك استخدام زيت جوز الهند بكل سهولة في تبييض الأسنان، وذلك عن طريق وضع ملعقة من زيت جوز الهند في فمك، استمر بدفع وسحب الزيت على أسنانك لمدة 15 – 20 دقيقة يوميا، عند الانتهاء قم ببصق الزيت.

يحتوي زيت جوز الهند على حمض يعرف باسم اللوريك، والذي يعرف بقدرته على قتل البكتيريا والحد من الالتهابات المسؤولة عن تسوس الأسنان.

تناول الفواكه والخضراوات

تساعد الفواكه والخضراوات في مد الجسم والأسنان بالفيتامينات التي يحتاجها، لذلك احرص على تناول كمية كافية من الفواكه والخضراوات مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية تنظيف الأسنان.

يمكن أن تساعد بعض الفواكه المقرمشة في فرك طبقات البلاك، على سبيل المثال الفراولة، بإمكانك استخدام الفراولة في تبييض الأسنان عن طريق مزج قطعة من الفراولة الطازجة والقليل من صودا الخبز، قم بتطبيق الخليط على الأسنان، ستساعد الفراولة بتبييض الأسنان بينما يساعد صودا الخبز على إزالة البقع.

الفحم

يعد الفحم أحد الطرق الشائعة في عملية تبييض الأسنان، ما زالت هناك الحاجة إلى إجراء  المزيد من الدراسات لإثبات مدى فعاليته في عملية التبييض، في حال كنت ترغب بتطبيق الفحم على الأسنان احرص على مزجه بالماء للحصول على معجون يمكن تفريش الأسنان به.

الخل

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك، والذي يتميز بقدرته على قتل البكتيريا وتنظيف الفم وتبييض الأسنان، على الرغم من الفوائد التي يمتلكها إلا أنه لا ينصح باستخدامه بشكل مستمر على الأسنان، يمكن أن تتسبب الأحماض في الخل إلى تآكل مينا الأسنان وجعلها أكثر حساسية، ينصح باستخدام خل التفاح على الأسنان من 2 – 3 مرات في الأسبوع.