طرق شد الوجه

يسبب التقدم في العمر مجموعة من التغيرات على سطح البشرة من أبرزها ترهل البشرة وبداية ظهور التجاعيد وبالأخص في المناطق حول الفم والعينين، وعليه يلجأ العديد من الأشخاص إلى عمليات شد الوجه لإصلاح علامات التقدم في العمر، ولتعرف أكثر على الطرق المتبعة في شد البشرة تابع المقال الآتي.

شد البشرة بالليزر

يعد شد البشرة بالليزر واحد من أسرع الطرق وأكثر فعالية، يمكن ملاحظة آثار العلاج الإيجابية بعد مرور أسبوعين فقط من العلاج، تتميز هذه الطريقة بقدرتها على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة على الجلد.

تقوم أشعة الليزر في هذا الإجراء باستهداف الطبقة الخارجية للجلد، وبذلك تحفز البشرة على إنتاج المزيد من الكولاجين الذي بدوره يساعد على إنتاج خلايا جديدة.

الوخز بالإبر الدقيقة 

كغيرها من طرق شد البشرة تساعد هذه التقنية على تحفيز الجلد على إنتاج المزيد من الكولاجين وعليه تجديد شباب البشرة، يقوم الطبيب خلال هذا الإجراء بإجراء عدد من الثقوب تحت الجلد باستخدام أدوات خاصة صغيرة الحجم لتحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين.

بعد الإجراء، بإمكانك ملاحظة تهيج واحمرار الجلد غالبا ما يختفي بعد عدة أيام من العلاج، يمكن ملاحظة نتائج العلاج الإيجابية بعد مرور أسبوعين على الأقل من الإجراء، على الرغم من فعالية هذه التقنية إلا أنها تحتاج إلى فترة طويلة لإظهار النتائج الإيجابية.

الموجات فوق الصوتية

تعمل الموجات الصوتية على تجديد شباب البشرة وشدها عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين وذلك من خلال رفع حرارة الجلد لتحفيزه على إنتاج الكولاجين، غالبا ما تستغرق الجلسة مدة تتراوح بين 30 إلى 90 دقيقة، يمكن لنتائج هذه الطريقة أن تستمر لمدة عام.

ترددات الراديو

تستخدم موجات الراديو في شد البشرة وتحفيز نعومتها عن طريق تسخين الجلد لدرجة حرارة معينة وتحفيزه على إنتاج الكولاجين، من سلبيات هذه التقنية هي الحاجة إلى إجراء عدة جلسات للحصول على النتائج الإيجابية، ناهيك عن فعاليتها التي تنتهي بعد فترة قصيرة من الإجراء والآثار الجانبية المترتبة عليها من احمرار ووخز وانتفاخ مكان الإجراء.

ختاما، في حال كنت تبحث عن مكان لإجراء عمليات شد الوجه في دبي فلا تتردد بالتواصل مع عيادة فلورينسا للتجميل، نمتلك فريق مؤهل وعلى قدر عالي من الخبرة لإجراء كافة أنواع الجراحات التجميلية.