التسويق عبر انستقرام

تعد انستقرام إحدى وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا بناءً على آخر الإحصائيات التي تم إجراءها في عام 2021، حازت انستقرام على المرتبة الرابعة بعد كل من الفيسبوك ويوتيوب وواتساب، إذ بلغ عدد المستخدمين النشطين شهريًا على هذا الموقع حوالي 1.83 مليار شخص، وهذا ما جعلها تبرز كواحدة من تطبيقات التسويق المهمة لكافة الشركات.

ما أهمية استخدام انستقرام في التسويق؟

إن كنت صاحب شركة أو حتى صاحب مشروع صغير وترغب في تسويق منتجاتك وزيادة نسبة المبيعات لديك، يمكنك استخدام انستقرام لهذه الغاية، وفيما يأتي أهمية استخدام انستقرام في التسويق:

  • يوفر انستقرام مجموعة من الأدوات المجانية التي بإمكانك استخدامها لحملتك التسويقية على سبيل المثال: انستقرام ستوري Instagram stories، وانستقرام ريلز REELS، والتسوق عبر الانستقرام Instagram shopping، وتحليلات الانستقرام وغيرها من الأدوات التي تضمن نجاح حملتك التسويقية.
  • حسب بعض الإحصائيات فإن 90% من متصفحي الانستقرام يتابعون علامة تجارية واحدة على الأقل، 60% منهم اكتشفوا منتجات وخدمات جديدة.
  • تتميز المنشورات على موقع انستقرام بطابعها التسويقي لذلك فغالبًا ما يتفاعل رواده مع المنشورات التسويقية دون تجاهلها كما يحدث مع التطبيقات الأخرى.

كيف يمكنك التسويق لمنتجاتك عبر الاستقرام؟

من خلال انستقرام أصبح بإمكانك الاستغناء عن المتجر الواقعي بمتجر آخر إلكتروني وبتكلفة منخفضة جدًا، وفيما يأتي أبرز الطرق التي بإمكانك استخدامها لتسويق منتجاتك عبر الانستقرام:

  • اللجوء إلى المؤثرين في التسويق عبر الانستقرام، على سبيل المثال إن كنت صاحب متجر ألبسة أو علامة تجارية ما بإمكانك اللجوء إلى بعض الأشخاص المعروفون بالبلوجرز Blogger’s الذين يتميزون بتأثيرهم الكبير على المتابعين، بعد التعرف على الشخص المطلوب بإمكانك مراسلته وعقد صفقة  مقابل ترويج منتجاتك، على سبيل المثال إهداء قطعة من الملابس أو مبلغ مالي معين.
  • استخدام متجر انستقرام لعرض منتجاتك الخاصة، وهنا تبرز فائدة إنشاء حساب تجاري، والتي تمكنك من استخدام ميزة متجر انستقرام التي تتيح لك عرض منتجاتك على الحساب مع أبرز المعلومات عنها وبذلك تسهل على الزائر الوصول لكافة معلومات السلعة بمجرد النقر عليها.
  • استخدام الإعلانات المدفوعة في التسويق عبر انستقرام، تعد الإعلانات المدفوعة إحدى أبرز الطرق المستخدمة في التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي إذ يمكنك من خلالها الوصول إلى الفئة المستهدفة من المتابعين مثل العمر، الموقع، والعلامات التجارية التي تهم الجمهور المستهدف.

ما أهمية اللايكات في عملية التسويق عبر الانستقرام؟

لعل أهم الأسباب التي تساعد على نجاح مشروعك الخاص على موقع انستقرام هو بزيادة عدد المتابعين واللايكات وبهذه الحالة تضمن وصول منتجاتك لأكبر شريحة من الأشخاص، ولزيادة عدد اللايكات بإمكانك الاستفادة من خدمة شراء لايكات انستقرام التي نوفرها وبأسعار منافسة، يجدر التنويه إلى أننا لا نقوم بزيادة اللايكات لأي حساب سياسي أو إرهابي أو عنصري أو جنسي أو معادي لأنظمة الدولة والقوانين.