الدليل الشامل للأبواب الداخلية

هل تقوم حالياً ببناء منزل أحلامك؟ هل تعاني من صعوبة في اختيار نوع الأبواب الأنسب لمنزلك؟ ما هي الخامة التي تفضلها؟ وبرأيك أي الخامات هي الأفضل؟ تابع المقال الآتي للتعرف على أبرز أنواع الأبواب وبعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في اختيار النوع الأفضل.

أنواع الأبواب الداخلية

تتوفر هناك أنواع مختلفة من الأبواب الداخلية في المنازل منها ما يكون مصنوع من الخشب ومنها ما يكون مصنوع من خامات أخرى، فيما يلي أبرز أنواع الأبواب الخشبية:

  1. الأبواب الكلاسيك

تعد الأبواب الكلاسيك من أشهر أنواع الأبواب في المنازل، غالبا ما تصنع هذه الأبواب من الخشب الطبيعي وقد يتم تضمين الزجاج معها، تتوفر هناك تشكيلة واسعة من الأخشاب التي بإمكانك استخدامها لصناعة الأبواب منها: خشب السنديان، وخشب الزان، وغيرها. تتسم هذه الأبواب بوزنها الثقيل وتكلفتها المرتفعة مقارنة مع أنواع الأبواب الأخرى، غالباً ما يتم استخدام هذه الأبواب في الفلل والقصور الفخمة. تضيف هذه الأبواب لمسة من الفخامة والرقي على المكان.

  1. الأبواب الحشو

تمتاز هذه الأبواب بشكلها المودرن، غالباً ما تستخدم في الفلل الخاصة، يتم تصنيع هذه الأبواب من مزيج من الخشب السويدي الطبيعي وألواح الفونتكس الألمانية. تتسم هذه الأبواب بمتانتها العالية وتكلفة المتوسطة مقارنة مع الأنواع الأخرى.

  1. الأبواب الخشبية الجر

غالبا ما يتم صنع هذه الأبواب من الخشب، تتسم هذه الأبواب بمرونتها وبساطة تصميمها واستخداماتها المتعددة، بإمكانك استخدام هذه الأبواب في فصل الغرف الكبيرة أو في إغلاق غرف الملابس. عادة ما يتم استخدام هذا النوع من الأبواب في الشقق السكنية والمنازل.

  1. أنواع أخرى
  • أبواب الزجاج.
  • أبواب الحديد.

نصائح عند اختيار نوع الأبواب الداخلية

  • ينصح باختيار الأبواب الخشبية المصنوعة من الخشب الطبيعي كالزان والأرو، تتسم هذه الأخشاب بمتانتها وعمرها الطويل.
  • ينصح باختيار أبواب الحشو للغرف الداخلية للمنزل، تمتاز بتصاميمها المختلفة ووزنها الخفيف.
  • في حال كان الهدف تقسيم الغرف الكبيرة فعليك باستخدام أبواب الجر الخشبية لفصل الغرف الكبيرة.
  • بإمكانك استخدام أبواب الأكورديون في الممرات لفصل أقسام المنزل المختلفة.

للمزيد من المعلومات حول التصميم الداخلي للمنازل لا تتردد بالتواصل مع الهلال للاستشارات الهندسية – أفضل شركات تصميم داخلي في دبي